إقصاء و تهميش الجماعات الترابية دائرة الوحدة بإقليم وزان يسفر عن بيان استنكاري واحتاج لدى عامل الإقليم

Arbi radikal
اخبارسلايدرسياسة
إقصاء و تهميش الجماعات الترابية دائرة الوحدة بإقليم وزان يسفر عن بيان استنكاري واحتاج لدى عامل الإقليم

الصوت المغربي : متابعة من بوسطن أمريكا 

وقّع رؤساء الجماعات الترابية دائرة الوحدة بإقليم وزان اليوم الجمعة 10 يونيو 2022 بيانا استنكاريا تم توجيهه لعامل إقليم وزان ، و ذلك لعرض الحالة التي آلت إليها الجماعات الترابية السالفة الذكر وما تعرضت لها من إقصاء وتهميش وحرمان من مجموعة من البرامج التنموية من طرف المصالح الخارجية رغم اقتراحها من طرف رؤساء المجالس.

وفي هذا الصدد عبر رؤساء الجماعات الترابية دائرة الوحدة بإقليم وزان عن جام غضبهم و امتعاضهم الشديد من الحيف الذي تعرضوا له من إقصاء و تهميش والذي مس التنمية المستدامة على الصعيدي الاقتصادي و الاجتماعي بجماعات الوحدة.
من جهته أعرب رؤساء الجماعات الترابية دائرة الوحدة عن ارتياحهم لما تلقوه من عامل إقليم وزان عقب الاجتماع الذي عقدوه معه ، و تجاوبه مع متطلباتهم ولا سيما تلكم المتعلقة بمختلف القضايا الهامة و الآنية التي تخص الجماعات الترابية موضوع اللقاء، آملين من عامل الإقليم إعادة الأمور إلى مسارها الصحيح وتدارك هذا الحيف غير المبرر وفق مقاربة تشاركية ترقى لمستوى تطلعات ورؤية ملكية سامية للنهوض بالعالم القروي منبنية على عدالة مجالية تخدم الجميع.

وفي الختام طالب روساء الجماعات الترابية دائرة الوحدة بإقليم وزان للمصالح الخارجية بضرورة النظر في خريطة برمجة المشاريع التي تمت برمجتها بتراب الجماعات بشكل يحقق العدالة المجالية التي يطمح إليها مع تسجيل غياب هذه الأخيرة عن ما ذكر في موضوع البيان.

بقلم محمد العربي اطريبش 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.