24 ساعة

الاستطلاعات

هل في اعتقادك سيتهي كابوس كورونا قبل صيف 2020

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ندوة افتراضية حول إدارة الأزمات والمخاطر في زمن كورونا بتطوان

الصوت المغربي: متابعة

تستعد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان و مختبر البحث التدبير اللوجستيك الحكامة والاقتصاد التطبيقي MaLoGEA بشراكة مع مختبر البحث المشاكل الاقتصادية والقانونية والاجتماعية المعاصرة PROCJUS وبتنسيق من الاستاذين محمد الراجع ويوسف هركان يوم الإثنين 18 مايو 2020 لعرض ندوة افتراضية حول موضوع جائحة فيروس كورونا: إدارة الأزمات والمخاطر بحضور ثلة من رجال القانون والباحثين ومن جنسيات مختلفة.

 

من جهته وكما هو معلوم كشفت جائحة كورونا لعدد كبير من الباحثين وصناع القرار أن العالم يمر بأكبر أزمة على المستوى العالمي خلال ق21، نظرا لتهديدها لأزيد من 8 مليارات شخص، وانتشاره في حوالي 215 دولة (صبغة عالمية، سرعة في انتشارها، تلقيح غير متوفر إلى يومنا هذا). أزمة جعلت البشرية برمتها تتواضع، كل الدول تعيش وضعية صعبة غير مسبوقة، وظروفا اقتصادية قاسية وانعكاسات اجتماعية مؤلمة خاصة للفئات الهشة؛ حيث تبين أن معظم الدول لم تكن مستعدة لمواجهة مثل هذه الكوارث والأزمات. ظروف استثنائية تضع صناع القرار في وضعية حرجة، لأن التدخل يجب أن يكون دقيقا وفعالا، حماية للمصالح وتجنبا للوقوع في تداعيات خطيرة، لأن “لا شيء سيعود كما كان الأمر عليه”.

و تأتي هذه الندوة الهامة كفرصة للقاء الباحثين والمهنيين المغاربة والأجانب، والذين ينتمون لأزيد من 10 دول فضلا عن 37 متدخلا و أكثر للمشاركة بمساهماتهم في العلوم الاقتصادية والقانونية والاجتماعية، والاجتماع أيضا من أجل معالجة المواضيع والمشكلات المتعلقة بالأزمات وإدارة المخاطر المرتبطة بمواجهة فيروس كوفيد 19.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *