أعلنت قيادة الجيش السوري في بيان لها صدر يوم الاثنين 19 سبتمبر، انتهاء سريان الهدنة، التي أعلنت يوم 12 سبتمبر 2016، الذي قرر بموجب الاتفاق الروسي الأمريكي في جنيف.وجاء في البيان ان المجموعات الارهابية ضيعت فرصة حقيقية لحقن الدماء وضربت عرض الحائط الاتفاق بحيث انها لم تلتزم بتطبيق اي بند من بنوده، بل العكس من ذلك،فقد استغلت الهدنة المعلنة وشجعت أنصارها وزودتهم بمختلف أنواع الأسلحة وأعادت تجميعهم لمواصلة اعتداءاتها على المناطق السكنية والمواقع العسكرية والتحضير للقيام بعمليات إرهابية واسعة خاصة في حلب وحماة والقنيطرة.








