24 ساعة

الاستطلاعات

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.

منظمة حركة السلام في القارة الإفريقية تدين استفزازات إعلام الجزائر للملك محمد السادس حفظه الله

الصوت المغربي/ بوسطن : متابعة محمد العربي اطريبش 

إن منظمة حركة السلام في القارة الأفريقية وهي تتقاسم مع كل مكونات الشعب المغربي الشقيق مشاعر الفخر و الاعتزاز بالانتصارات المتتالية للمملكة المغربية الشريفة العريقة، يسجل في المقابل إدانته لمحاولة الإساءة  للمغرب و ثوابته ورموزه و التي بلغت سقف تجاوز اللباقة عند حكام الجزائر.

فمقبول أن يعبر النظام الجزائري عن مواقفه اتجاه قضايا تعنيه، لكن أن يصل به الحقد إلى مستوى متدني ليسخر الآلة الإعلامية للإساءة إلى شخص العاهل المغربي الملك محمد السادس أيده الله، فهذا أمر لا يمكن للمجتمع المدني الإفريقي السكوت عنه.

وبهذه المناسبة تشدد منظمة حركة السلام في القارة الإفريقية، برئاسة الدكتور حسن فال على وقوفه إلى جانب كافة فئات الشعب المغربي الشقيق ، ليؤكد للنظام الجزائري وآلته الإعلامية، أن الأفارقة لا يقبلون بهذه الأساليب و السلوكات التي تعود لعهود بائدة، و أن تسخير البروباكندا السياسية وافتعال خصوم وهميين، وافتعال أزمات لا يمكن أن يخفي عمق المشاكل الاجتماعية و المآسي الإنسانية التي يتخبط فيها.

وليشهد التاريخ مرة أخرى، على أن تصرفات النظام الجزائري تقف حجرة عثرة ضد بناء المغرب الكبير الذي تسعى إليه كل شعوب المنطقة.

و بهذه المناسبة يؤكد الدكتور حسن فال للنظام الجزائري أن الشعب المغربي شعب متماسك يحب وطنه ويحب ملكه، ما استغرابه لما وصل إليه النظام الجزائري من بؤس و هزالة، مع التعبير عن أسفه للشعب الجزائري الشقيق الذي يستحق حكاما قادرين على استيعاب نضالات المليون شهيد، وتوجيه سهام الحرب نحو تنمية بلد كبير عوض الانشغال بمعاكسة المغرب الذي يحقق الانتصارات تلو الأخرى بفضل وحدة صفه وراء جلالة الملك والاستعداد لفدائه بالغالي و النفيس. 

رئيس منظمة حركة السلام في القارة الأفريقية
الدكتور حسن فال

رئيس جمعية العمل الآن من أجل المضيق الفنيدق محمد سعيد المجاهد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *