24 ساعة

الاستطلاعات

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.

مدير سجن تطوان يساهم في خلق تشنج داخل صفوف الموظفين و فرض جبروته عليهم

الصوت المغربي بوسطن : و م أ 

تناقلت بعض وسائل الإعلام الوطنية المغربية  قبل يومين عن حالة الاحتقان غير المسبوق في صفوف موظفي السجن المحلي بتطوان بسبب تسلط مدير المؤسسة السجينة (ف م).

 وقد توصلت الجريدة الدولية الصوت المغربي من مصادر موثوقة نقلا عن منبر Rue20  كشفت بأن المدير أصدر قرارا سلطويا يقضي بتوقيف موظف بالمؤسسة تعرض قبل يومين إلى الإهانة والاستفزاز وكذا للاحتقار على مسمع ومرأى من زملائه من طرف مدير المؤسسة المدعوم من جهات نافذة بالإدارة المركزية، وهو الذي يفتقر لأي من مهارات بناء روح الفريق والعمل الجماعي و ينسب كل مجهوداتهم في تخليق المرفق و المساهمة في إعطاء إشعاع له وحده.

فبعد تعدد أخطائه الجسيمة، وذلك مباشرة بعد عودة هذا الموظف من خفر سجناء المستشفى، تم اتهامه بمحاولة التوجه لمكتب تخزين وصيانة السلاح الوظيفي بغرض استعماله في مواجهة المدير رغم أن الموظف المذكور توجه إلى هذه المصلحة لاسترداد الأصفاد.

وحسب مصادرنا المطلعة، فإن سبب هذه الضغينة التي يحملها هذا المدير المتسلط تجاه هذا الموظف، وتجاه مجموعة من الموظفين غير الموالين له والذين يعاكسون مصالحه الخاصة، جعله يكرس عمله لاستنزاف جهدهم والعمل الدّؤوب على تصيد أخطائهم وعثراتهم وهفواتهم، لينتهز الفرص المتاحة للإيقاع بهم وكتابة التقارير السلبية عن أدائهم وسلوكهم المهني، دون الاكترات لسلوكه الشخصي وسمعته التي أصبحت محل حديث الجميع.

كما يعمل ذات المدير، على إفساد العلاقات الاجتماعية والإنسانية المهنية بين الموظفين عن طريق خلق الفتنة بينهم ونقل الحديث المغلوط وكذا الاستماع لوشايات بعض الأطراف المشبوهة وتصديق ترهاتهم و استعمالها كحجة ثابتة دون أن يتحرى الحقيقة و صدق ما نقل إليه، وهذا كله ليبقى هو المسيطر على المؤسسة خارج نطاق القانون.

يتبع….

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *