24 ساعة

الاستطلاعات

هل في اعتقادك سيتهي كابوس كورونا قبل صيف 2020

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

لأول مرة بإسبانيا ختان جماعي مجاني لمسلمي الأندلس

الصوت المغربي / محمد رشدي الوداري. 

 

أقدمت ثلاثة جمعيات ثقافية إسبانومغربية على مبادرة جد إنسانية لفائدة أطفال العرب المسلمين المقيمين بمنطقة ساحل الشمس مالقا.

و تعد هذه المبادرة هي الأولى من نوعها بإسبانيا حيث إستفاد من هذه المبادرة حوالي ثلاثين طفل عربي مسلم من مختلف الجنسيات.

يشار إلى أن الجمعيات التي إحتضنت هذا المشروع الخيري والإجتماعي هي جمعيات جد نشيطة و ذات مصداقية وشعبية في ساحل الشمس مالقا لما لها من أرشيف حافل بالانشطة المتنوعة والتي تخدم فئات المجتمع الإسباني.

من جهته فقد سهر على تنظيم هذه المبادرة كل من الدكتورة إيمان العاقل و جمعية مغاربة بلا حدود ممثلة في السيد عبد السلام وعلي و جمعية الصداقة طوريمولينوس يمثلها السيد عبد المالك العمراني و رشيد الدكالي و جمعية مغاربة العالم مالقا تطوان يمثلها السيد محمد رشدي الوداري، في حين تكلف بعملية الإعذار الجماعي المجاني الدكتور أحمد التركاوي و الدكتور إبراهيم المناصرة.

من جانبه أشاد الدكتور الشيخ مصطفى كمال رئيس المركز الثقافي الإسلامي لفوينخيرولا و إمام مسجد سهيل بذات المنطقة بهذه المبادرة الطيبة لما تحمله من دلالات إنسانية عميقة وأبعاد دينية تضامنية ببلاد المهجر، حيث عبر عن استعداده التام لدعم مثل هذه الأنشطة التي تشرف العرب المسلمين القاطنين ببلاد الأندلس.

 

يذكر أنه شارك في تنظيم هذه المبادرة الانسانية و الخيرية كل من  إدريس الوهابي و عباس التوبي السيسي حيث عرف النشاط استحسان الجميع وترك صدى طيب في نفوس الحاضرين.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *