24 ساعة

الاستطلاعات

هل في اعتقادك سيتهي كابوس كورونا قبل صيف 2020

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

بسبب إغلاق الحدود مع إسبانيا… قنصلية المغرب بالجزيرة الخضراء تتكفل ب 500 سائح مغربي

الصوت المغربي الدولية/ متابعة 

بعد قرار المغرب إغلاق حدوده البحرية، البرية و الجوية مع الجارة إسبانيا لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، بقي حوالي500 سائح مغربي عالقين بالجنوب الإسباني, دون إمكانية الالتحاق ببلدهم بسبب الظروف الطارئة التي يشهدها العالم و التي أجبرت السلطات المغربية على اتخاذ إجراءات اسثتنائية لتطويق الوضع الوبائي في البلاد.

القنصل العام للمملكة المغربية بمدينة الجزيرة الخضراء، جنوب إسبانيا، السيد محمد الرفاوي، و في اتصال هاتفي، أشار أن المصالح القنصلية تتكفل بالمواطنين المغاربة العالقين حيث وفرت لهم المسكن و المأكل لضمان قضائهم فترة الحجر الصحي في إسبانيا في أفضل الظروف.

و أشار المسؤول المغربي، أن القنصلية تتكفل ب 160 سائح مغربي تم إيوائهم بمحموعة من الفنادق والشقق بمدينة الجزيرة الخضراء وكوسطاديل صول. فيما يتواجد بقية السياح الاخرين رفقة عائلتهم يتم مساعدتهم بالمواد الغذائية والطبية.

هذا و أكد القنصل العام للمغرب في معرض تصريحاته، أن المواطنين المغاربة العالقين في كل من منطقة “كوستا ديل سول” أو مدينة الجزيرة الخضراء، يوجدون في حالة صحية جيدة، معربا في الوقت نفسه عن الثقة والأمل في التطور الإيجابي للوباء واحتمال رفع هذا الإجراء و إعادة فتح الحدود بين إسبانيا و المغرب وبقية أوروبا.

جدير بالذكر، أن القنصل العام المغربي في الجزيرة الخضراء، كان قد تدخل في وقت سابق من أجل إعادة أزيد من 200 مغربي مقيم بإيطاليا ظلوا عالقين عدة أيام بالجنوب الإسباني في ظل قرار المغرب إغلاق منافذه الحدودية لمحاصرة انتشار الفيروس في البلاد.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *