24 ساعة

الاستطلاعات

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.

بروبادور فنان الراب التطواني يبدع في أغنيته “مرضي الوالدين”

الصوت المغربي بوسطن : محمد العربي اطريبش

أطلق فنان الراب التطواني “probador” مؤخرا أغنيته بعنوان “مرضي الوالدين” وذلك بقناته الخاصة باليوتيوب بعد نجاح أغنيته الأخيرة الديوانة التي لاقت استحسان متابعيه و المعجبين بفنه.

هذا ويعمل الرابور “بروبادور” بمجهودات شبه فردية من أجل تطوير فنه الشبابي لإيصال مجموعة من الرسائل التي تجسد الواقع المعاش، و ملامسة بعض مشاكل المجتمع كالحكرة والفقر، فضلا عن واقع الشباب و إكراهات الحياة التي يواجهونها من أجل تحقيق طموحهم و أحلامهم، ناهيك عن التطرق في أغنيته للغة الحقد التي أضحت سائدة بين بعض الفئات مخاطبا إياهم ” ما بغاوش يشوفوني واصل… بغاو يشوفوني في الحومة واقف حاصل… فخاطر اللي قلبو عامر… بسباب بروبا عقلك غيتباصر”. في رسالة واضحة منه على أن مرضي الوالدين عزيمته قوية ولا يعرف الرجوع للوراء.

و قد عمل بروبادور في أغنيته مرضي الوالدين رفقة المخرج أسعد أمزيب و الإنتاج الموسيقى im beats فيما تكلف الرابور نفسه بالتسجيل في استوديو probador recording.

يذكر أن بروبادور وجه رسالة مهمة لمدينته تطوان عبر جريدة الصوت المغربي بالولايات المتحدة الأمريكية بوسطن ، وذلك بضرورة دعم الفن الشبابي “الراب” وما يحمله من رسائل للمجتمع مثله مثل باقي الأنماط الفنية والتي تساهم في صقل مواهب الشباب بدل الانغماس في جب الانحراف والإدمان و التطرف.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *