24 ساعة

الاستطلاعات

هل في اعتقادك سيتهي كابوس كورونا قبل صيف 2020

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الولايات المتحدة..وكورونا

الصوت المغربي/ سلام الشاهدي

أصبحت الولايات المتحدة ثالث دولة في العالم من حيث انتشار فيروس كورونا بعد الصين وإيطاليا، وقد انتشر الفيروس في كافة الولايات الأمريكية الـ50، بالإضافة إلى العاصمة واشنطن وجزيرة بويرتوريكو في البحر الكاريبي.

وتشير آخر البيانات حول تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة الامريكية،  إلى أن عدد المصابين تجاوز الـ 60 ألف مصاب، فيما بلغت حصيلة الوفيات 827 حالة.

وللتصدي لانتشار هذا الفيروس، أمرت عدة ولايات أمريكية بتنفيذ إغلاق شبه تام داخل أراضيها، كما أمر الرئيس الأمريكي،” دونالد ترامب”، بنشر قوات الحرس الوطني في ثلاث ولايات تعد الأكثر تضررا من تفشي هذا الوباء.

ومن أجل توصيل المساعدات الطبية وإقامة المراكز الطبية، ستنشر القوات في ولايات كاليفورنيا وواشنطن و نيويورك التي يوجد فيها لوحدها 25 ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وما لا يقل عن 210 حالة وفاة.  وفي هذا الصدد، حذر“أندرو كومو”حاكم نيويورك، في مؤتمر صحفي من أن “نطاق ذروة انتشار المرض في هذه الولاية أكبر مما يعتقد، وأقرب زمنيا مما يعتقد” مناشدا الحكومة الأمريكية بتوفير المزيد من الإمدادات الطبية.

من جهة اخرى وفي ولاية كاليفورنيا التي تعد أكبر ولاية أمريكية، “أربعين مليون نسمة “اصدر حاكم الولاية،”غافين نيوسوم” أمرا  يحث المواطنين على البقاء في منازلهم للحد من تفشي الفيروس، وفي مؤتمر صحفي اجراه عبر الإنترنت ،عبر “غافين نيوسوم” ، إن الوقت حان لاتخاذ قرارات صعبة، لانه من المتوقع أن يصيب ما يربو على نصف سكان كاليفورنيا بحلول مايو المقبل بهذا الفيروس، مطالبا بمليار دولار لدعم الاجراءات الطبية التي تتخذها ولايته لمكافحة هذا الوباء،

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *