24 ساعة

الاستطلاعات

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.

المغرب/ الخميس ايت عميرة: من يحمي “”فرعون دوار الجدع”” (ب -ا)

استطاع ذو السوابق (ب ا)”فرعون دوار الجدع” ايت عميرة ان يصبح غنيا ويكسب مال الحرام من التزوير والنصب والاحتيال وسرقة اموال احدى اخواته القاطنة بنفس الدوار،  بحيث استغل وضعيتها وجهلها، فتحايل عليها بكل الطرق الغير المشروعة الى ان استطاع الحصول على وكالة منها خولت له النيابة عنها في كل عمليات البيع والشراء. كان (ب ا)فرعون دوار الجدع” يبيع اراض اخته بدون علمها ويتصرف في الارث الذي ورثوه جميعا عن ابيهم المتوفى وكانه الوارث الوحيد الى درجة انه اصبح يملك دكان ومنازل متعددة يستأجرها بطرق غير قانونية بعضها مخصصة للرجال والبعض الاخر للنساء كلهم غرباء من مختلف مناطق المغرب ومجهولي الهوية والذين استطاع بعبقريته الاجرامية ان يحولهم الى عصابة تحميه وتهاجم كل من يختلف معه او يريد معرفة مصدر امواله او مصير اموال اخته الضعيفة التي لازلت ورغم تقدمها في السن تشتغل في الضيعات الفلاحية المتواجدة بالخميس ونواحيه لاعالة اسرتها.  لم يكتف (ب ا)”فرعون دوار الجدع” بسرقة اموال اخته وتفقيرها، بل  اصبح يسب ويشم ابناءها ويستفزهم كلما اتيحت له الفرصة بذلك، ففي احدى الليالي عندما كان احد ابناءها مارا بالدوار الذي يقطنوه جميعا هاجمه (ب ا)”فرعون دوار الجدع” هو وعصابته بالسلاح الابيض والعصي، الا انه ولحسن الحظ تدخل بعض المارة فانقذوا الموقف.

بعد وفاة اخيه “احد الورثة ” الذي لم يخلف ابناءا والذي ترك منزلا وعدة بقع ارضية، نهج (ب ا)”فرعون دوار الجدع” نفس الاسلوب (التحايل والضغط ) على اخواته ليحصل على وكالة اخرى تسمح له ببيع ماخلفه اخوه من ممتلكات، لكن هذه المرة استعمل (ب ا)”فرعون دوار الجدع”حجة انه الذكر الوحيد الوارث وانه الوحيد الذي يسمح له الشرع ان ينوب عنهن في كل المصالح الادارية والتجارية والبنكية لانهن نساء اميات وجاهلات.

فعلا تمكن(ب ا) “فرعون دوار الجدع”من الحصول على وكالة من اخواته اللاتي لاتعلمن الى حد الساعة ماتتضمنه هذه الوكالة من بنوذ. فحاول نهج نفس السلوك مع زوجة اخيه المتوفى لاقناعها بنفس الشيئ – يعني اعطائه وكالة تسمح له فيها بالنيابة عنها في بيع ممتلكات زوجها – الا انها رفضت ولم تخضع لضغوطاته الشيئ الذي اغضبه، فقرر تشريدها وطردها من بيتها بممارسة كل انواع الترهيب والنخويف والتهديدات ضدها.

باع (ب ا)”فرعون دوار الجدع” بقع اخيه المتوفى بدون اذن من اخواته او زوجة اخيه، واحتفظ بكل المبالغ المالية ولم يعط اخواته نصيبهن بل لم يخبرهن اصلا بما ترك اخوه من اراض وممتلكات. من حين لاخر كان (ب ا) “فرعون دوار الجدع” واسرته المتخصصة في العنف والترهيب والتخويف يقوم بهجوم على زوجة اخيه الساكنة في البيت الذي خلفه زوجها باحد الدواوير الاخرى والذي تملك فيه النصف والذي تنازلت اخوات المرحوم عن نصيبهن فيه لصالحها، ويسرق ممتلكاتها المنزلية بالقوة ثم يهددها بالضرد الى الشارع مما جعلها تعيش في ارهاب مستمر وتفقد نسبة كبيرة من بصرها بكثرة البكاء خوفا من تشريدها او الحاق اي ضرر بها .

اضافة الى سرقة ارث اخواته وممارسة كل انواع الترهيب والتهديد ضد زوجة اخيه، اصبح (ب ا)“فرعون دوار الجدع”من قطاع الطرق بالدوار المذكور،فكل مرة يقوم رفقة اسرته والعصابات التي تسكن بمنازله  بحمل اسلحة بيضاء والعصي ويهاجمون احدى المواطنات القاطنات بنفس الدوار الذي اصبح يملكه بالقوة ومال الحرام ، فويل لمن اشتكى من تصرفات (ب ا)”فرعون دوار الجدع”

او تصرفات عائلته المتجبرة التي لاتحترم الساكنة، فذات مرة اوقفت احدى بناته سيارة ابنه بجانب ذكانه تاركة الموسيقى بصوت مزعج ومرتفع ، وعندما خرجت جارة من الجارات تطلب منها عدم ازعاجها وازعاج الساكنة ، وجدت نفسها فريسة عصابة(ب ا)فرعون دوار الجدع” الكل يضرب ويركل بدون شفقة او رحمة الى درجة ان كادت الجارة ان تفقد بصرها .

وضعت ضحية (ب ا) “فرعون دوار الجدع” وعصابته شكاية ضذه مرفوقة بشهادة طبية تثبت عجزها، فبعد انتظار دام سنة كاملة لانصافها ومعاقبة المجرمين،فوجئت الضحية مرة اخرى بهجوم اخر من طرف     (ب ا) “فرعون دوار الجدع” وعصابته الذين انهالوا عليها بالضرب والركل انتقاما منها،لم تستسلم الضحية وقدمت شكاية اخرى ضد (ب ا) “فرعون دوار الجدع” رغم انه يوميا يسخر منها ويقول لها اين وصلت شكايتك؟ اذهبي واضيفي شكايات اخرى فانا اعرف مافاعله.

من سوء حظ جارة اخرى، انها قررت فتح دكان بنفس الدوار الذي يملك فيه (ب ا) “فرعون دوار الجدع” دكانه ومنازله ، لم تكن الجارة تعلم ان تواجدها قرب “الطاغية “يشكل خطرا عليها وعلى اسرتها ودكانها. كان (ب ا) “فرعون دوار الجدع” يستفزها يوميا باحثا عن عذر للانتقام ، فذات يوم وبدون سبب اجتمعت العصابة برئاسة (ب ا) “فرعون دوار الجدع” فنهالوا على دكان وبيت الجارة بالحجارة الى ان الحقوا اضرارا جسيمة بالدكان وبيت الضحية التي بعد ذلك وقعت في ازمة نفسية خطيرة.

هل هناك فعلا من يحمي (ب ا)”فرعون دوار الجدع” ويشجعه على سلوكه الخارج عن القانون؟ وان كانت هناك جهات معينة ورائه فمن هي ؟ ولماذا؟ كل هذه الاسئلة يطرحها من يعرف (ب ا)”فرعون دوار الجدع” وينتظر الجواب

 

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *