24 ساعة

الاستطلاعات

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.

المانيا/بداية محاكمة عراقي يعتقد انه داعشي……

سيمثل أمام المحكمة الإقليمية العليا “لفرانكفورت” عراقي يعتقد أنه ينتمي إلى “تنظيم الدولة الإسلامية “يدعى”طه ال-ج” 37 سنة الذي اعتقل في اليونان يوم  16مايو 2019 وتم تسليمه إلى ألمانيا يوم 09 أكتوبر، ويحاكم”طه ال-ج” يبتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وتهريب البشر.، اضافة الى ارتكاب إبادة وقتل طفلة من الأقلية الأيزيدية بعدما استعبدها مع والدتها.

وتشير محاضر الاتهام ان “طه ال-ج” التحق منذ مارس 2013 بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية وشغل حتى السنة الماضية وظائف عديدة في التنظيم بمدينة الرقة السورية وكذلك في العراق وتركيا. ويتهمه القضاء الألماني بأنه “قام في نهاية مايو وبداية يونيو 2015، بشراء سيدة من الأقلية الأيزيدية وابنتها البالغة من العمر خمس سنوات ك”رقيق”ونقلهما إلى الفلوجة حيث تعرضتا لكل أشكال الاضطهاد بما في ذلك التجويع، وخلال صيف 2015،ربط المتهم الفتاة بنافذة خارج المنزل الذي كانت محتجزة فيه مع والدتها، بدرجة حرارة تبلغ الخمسين مئوية مما سبب في وفاة الفتاة عطشا ،بينما أجبرت الأم على المشي حافية في الخارج ما سبب لها حروقا خطيرة في قدميها.

للاشارة تمثل منذ سنة أمام محكمة في ميونيخ “جنيفر فينيش”زوجة المتهم بنفس التهم وخاصة قتل الفتاة التي تركها الزوجان تموت عطشا في مدينة الفلوجة العراقية سنة 2015.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *