24 ساعة

الاستطلاعات

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.

الجزائر/ مجلة روسية تصف الجيش الجزائري بأقوى الجيوش في منطقة شمال إفريقيا.

جاء في مقال نشرته مجلة “أرميسكي ستاندرات”  ان الاسلحة التي اقتنتها الحكومة الجزائرية ولا تزال تشتريها من روسيا جعلت القدرة الدفاعية للجيش الجزائري من أقوى الجيوش في منطقة شمال إفريقيا.

واضافت المجلة ان علاقة الجزائر مع الاتحاد السوفياتي انطلقت إثر نيل الجزائر استقلالها وتحررها من الاستعمار الفرنسي في ستينات القرن الماضي، وقد بدأت مرحلة جديدة لعلاقاتها مع روسيا بما في ذلك في المجال العسكري في مطلع الألفية حيث صارت الجزائر في حاجة ماسة لتعزيز جيشها بغية تحدي أخطار التطرف من جهة والأخطار الخارجية الغربية من جهة أخرى.

وعقدت الحكومة الجزائرية  في أعوام 2006 – 2018  بضع صفقات كبرى مع روسيا في مجال التعاون العسكري اقتنت الجزائر بموجبه 28 مقاتلة من طراز ” سو – 30 إم كا آ” بصفتها نسخة جزائرية للمقاتلات التي رفضت الهند شراءها و16 طائرة للقتال والتدريب من طراز “ياك – 130” و3 منظومات “إس – 300 بي إم أو”  و28 منظومة ” بانتسير إس 1″ للصواريخ والمدافع المضادة للجو و385 دبابة “تي – 90 إس” وحوالي 300 عربة قتالية لدعم الدبابات من طراز “ترميناتور” و216 منظومة “كورنيت” للصواريخ المضادة للدبابات و8 منظومات للأسلحة فائقة الدقة من طراز “كراسنوبول” وغواصتين من مشروع “فارشافيانكا”.

وبدأت روسيا عام 2018 في تزويد الجيش الجزائري بقاذفات اللهب الثقيلة “توس – 1 آ)، كما اشترى الجيش الجزائري من روسيا 42 مروحية ضاربة من طراز ” مي – 28 إم تي” ( صياد الليل)  و6 مروحيات للنقل من طراز ” مي – 26 تي – 2″. كما تم توقيع مذكرة تفاهم بشأن توريد 32 مقاتلة “سو- 30 إم كا آ” و14 مقاتلة خفيفة من طراز “ميغ – 29 إم إم آ”.

وتخطى المبلغ الاجمالي للصفقات العسكرية بين روسيا والجزائر 13.5 مليار دولار.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *