24 ساعة

الاستطلاعات

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.

أشجار الأرز ” بني بشير” تلبس حلة بيضاء في شهر شعبان ورجال السلطة في خدمة المواطنين.

الصوت المغربي بوسطن : محمد سعيد المجاهد

جبال الريف شمال المملكة المغربية، غابات الأرز “ببني بشير” بتارجيست” إقليم الحسيمة تلبس الحلة البيضاء،جبال الريف وهي مكسوة بالثلوج البيضاء وكأنها عروس ترتدي لباس ليلة زفافها، ما أجمل وأروع المناظر الطبيعية الخلابة التي يتمتع بها المغرب، لوحة رائعة تتحدث عن عظمة الخالق.


بني بشير و هي جماعة قروية في دائرة ” تارجيست” التابعة لإقليم الحسيمة في المملكة المغربية، يتبع بني بشير مشيختين و ٢١ دوار،ويبلغ عدد سكانها ٥٩٥٩، إحصاء ٢٠٠٤،اما الان فتزايد مستمر، وهذه الجماعة محتاجة إلى خلق مركبات سياحية لدعم السياحة الجبلية وجلب السياح من العالم.

فشهدت غابات المنتزه الطبيعي أشجار الأرز مكسية بالثلوج وكأنها ضيوف الرحمن بالكعبة المشرفة، على مستوى جماعة بني بشير ” تارجيت” بإقليم الحسيمة تساقطات غير مسبوقة للثلوج في تاريخ المنطقة، حيث تلونت الجبال والغابات باللون الأبيض وسط انبهار الساكنة وزوار المنطقة الجبلية الرائعة.

وما أعجبني و أنا نازل من الجبل متوجها إلى مدينة ” تارجيت” وجود سيارة دولة وعلى متنها شاب بلباس رسمي يتفقد الأوضاع ويسأل عن رعايا جلالة الملك واوضاعهم، هو قائد قيادة”سيدي بوتمين ” ع. ب. س. تارجيت إقليم الحسيمة،هذه الأطر الشابة التي تشرف الوطن العربي وتقوم بتقريب الإدارة للمواطن كما أنها تضحي بنفسها من أجل إنقاذ الأرواح وسلامة المواطنين.

وفي حالة تكاثرت الثلوج تقطع الطروق، وتتدخل السلطات المحلية وعلى رأسهم القائد الشاب كله حيوية ونشاط بالعمل الدؤوب رغم اليوم السبت يتواجد في عين المكان.
من أجل إزاحة الثلوج عن الطريق عبر كاسحة الثلوج في حالة سقوط الثلوج بكثرة التي تسبب غلق الطروق والعزلة لبعض دواور.

يشار ويلاحظ إلى أن مشاهد التساقط الكثيف للثلوج شهدته هذه الجهة، إلى جانب غابة الأرز لبنى بشير و “زرقت” و بني عمارت “.

هذه الجهة الرائعة بني بشير والجماعات الآخرة التابعة لإقليم الحسيمة، لوحة رائعة من إبداع الخالق بديع السوات والأرض.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *